http://hdhd2010.blogspot.com/2011/11/blog-post_07.html#ixzz3DKsTiwqW

التسويق عبرالانترنت بدول العربيه.

الزعيم بن 5 تعليق 11:02 م
في حديثنا مع عدد من العملاء أصحاب الشركات أستطعنا أن نستخلص أربعة إجابات لهذا السؤال الهام.
التواجد محلياً
أن تكون متواجد محلياً يعد أمراً حاسماً لكسب الثقة. فالمستهلكون في هذا السوق أكثر راحة في التعامل مع الشركات التي لديها علاقات واضحة مع البلد الذي يعيشون فيه.
هذا صحيح بشكل خاص في المملكة العربية السعودية حيث تفشل غالبا الشركات الأجنبية والأفكار والمفاهيم الغربية في جذب الإهتمام لأنها تُعتبر غريبة على المجتمع ولا تعي الفروق الدقيقة في نمط الحياة والتجارة في المملكة العربية السعودية.
أحد العناصر الهامة في تأسيس التواجد المحلي هو المحتوى العربي. فالكثير من الشركات لديها مواقع محتواها باللغة الإنجليزية فقط؛ وهذا يخلق حاجزاً أمام دخول الزائرون المحليون الذين يتحدثون العربية في المقام الأول.
إضافة الطابع الشخصي على العلامة التجارية الخاصة بك
ومن المهم أيضا أن تثبت للعملاء أن الشركة ليست مجرد موقع على شبكة الانترنت، ولكن في الواقع هي عبارة عن مجموعة من الأشخاص تعمل من أجل هدف مشترك. ويمكنك تحقيق ذلك من خلال ابراز فريق العمل على موقع الشركة ووضع صورة أحدهم أسفل كل جزء من المحتوى الذي تبتكره. وسوف يؤدي هذا إلى زيادة ثقة المستهلك لان الناس تشعر براحة أكثر في الشراء عندما يعلمون الأشخاص الذين يشترون منهم.
وتأكد ايضاً من اطلاع زبائنك على هدف تواجد شركتك. وما هي المبادئ التي يقوم عليها العمل لديك؟ نستطيع أن نقول الكثير هنا ولكن كلمة  الأسطوري سيمون سنك Simon Sinek في مؤتمر TED (التكنولوجيا، الترفيه، والتصميم) يلخص الأمر تماما.

تبسيط الدفع
عملية الدفع ذات أهمية بالغة، وخاصة في هذه السوق حيث الكثير من المستهلكين يخشون من الدفع عبر الإنترنت من خلال بطاقات الائتمان. ووضع ذلك في الإعتبار، فلا يمكن لصفحة الدفع الخاصة بك أن تعطي العملاء المحتملين أي وازع من الشك.
فصفحة الدفع المثالية ينبغي أن تتضمن واجهة واضحة للمستخدم ، وعنوان HTTPS آمن ، وشارات بواسطة فيزا تؤكد من صحة الموقع ومعتمد بواسطة بيفورت Payfort.
إشارات صغيرة مثل هذه تعد طرق فعالة لإقناع الزبائن بأن تفاصيل بطاقات الائتمان الخاصة بهم ستكون في أيد أمينة. فضلاً أطلع على الإصدارالسابق لنا حول رفع كفاءة منصة الموقع الالكتروني الخاص بك ولمعرفة المزيد عن هذا الموضوع.
خدمة العملاء
في نهاية المطاف لا يوجد طريق مختصر لكسب ولاء المستهلك وعلى شركتك أن تثبت أنها جديرة بالثقة. ويشمل ذلك العمل بجد على الإجابة عن كل الإستفسارات، التوصيل في الموعد، وعمل كل شئ في طاقتك من شأنه أن يجعل كل عملية شراء عملية جيدة حقاً.
فيجب على شركات التجارة الإلكترونية أن ينصب اهتمامها بالمستهلك حتى ولم يرو أحد منهم وجهاً لوجه. هذه العملية البطيئة سوف تكسبك الثقة والتزكية من العملاء، شيئين هامين لكل عمل تجاري حتى في هذا الاقتصاد الرقمي الجديد.
فماذا فعلت لتكسب ثقة المستهلك في دول مجلس التعاون الخليجي؟ فضلاً أكمل أستطلاع الرأي لتري ماذا يعتقد باقي القراء.

5 التعليقات لــ "التسويق عبرالانترنت بدول العربيه."